م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

تربوي تعليمي ترفيهي

‎ ندعوكم لزيارة الموقع الجديد لم م عين بو خلفة http://ainbokhalfa.cu.cc/

زورونا بالموقع الجديد

ainboukhalfa.cu.cc

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سحابة الكلمات الدلالية

زورونا بالموقع الجديد

ainboukhalfa.cu.cc

    مدرسة الشهيد رحال بن أحمد تكرم تلاميذ وأساتذة التعليم الإبتدائي الأصيل بقاعة السراغنة

    شاطر
    avatar
    عبداللطيف لغزال
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 54
    الموقع : www.laghzal.maktoobblog.com

    مدرسة الشهيد رحال بن أحمد تكرم تلاميذ وأساتذة التعليم الإبتدائي الأصيل بقاعة السراغنة

    مُساهمة من طرف عبداللطيف لغزال في الخميس يوليو 01, 2010 10:18 am

    في سابقة هي الأولى من نوعها ؛ على الأقل هنا بقلعة السراغنة ، شهدت مدرسة الشهيد رحال بن أحمد إمليل سابقا ، عشية يومه الأربعاء 30 يونيو 2010 حفل تشجيع التميز والتفوق في أوساط تلاميذ التعليم الإبتدائي الأصيل و تكريم الأساتذة العاملين بهذا السلك .

    حفل التكريم هذا أشرف عليه ثلة من الأساتذة الأخيار ؛ الذين كان لهم الفضل - بعد

    الله تعالى - في أن يرى هذا المشروع النور إلى حيز الوجود ؛ مشروع يهدف بالأساس إلى الإرتباط أكثربالقيم السمحة لديننا الحنيف : شريعة ومنهاجا ، وإلى إرساء التعليم الإبتدائي العصري الأصيل .

    وهكذا اكتظت إحدى القاعات بجمهور غفير من آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ؛ وكذا بعض الضيوف الذين استحسنوا فكرة هذا المشروع الرباني ، وفكرة الحفل .

    أما برنامج هذا الحفل التكريمي ؛ فكان كما يلي :

    الإفتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم من طرف إحدى تلميذات التعليم الإبتدائي الأصيل بالمؤسسة .

    كلمة مدرسة الشهيد رحال بن أحمد المحتضنة للتعليم الإبتدائي الأصيل .

    كلمة الأستاذ المفتش محمد القريشي منسق اللجنة الإقليمية للتعليم الإبتدائي الأصيل .

    كلمة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن العكاري عضو المجلس العلمي المحلي بإقليم قلعة السراغنة ؛ صاحب مبادرة التحفيز والتكريم .

    كلمة السيدة رئيسة جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة .

    حفل توزيع الجوائز على التلاميذ المتفوقين .

    حفل توزيع الجوائز على السادة الأساتذة والأستاذات المدرسات بالتعليم الإبتدائي الأصيل بالمؤسسة .

    حفل شاي .

    في كلمة المؤسسة ، رحب الأستاذ الفاطمي الماحي بالسادة الحضورالمكون من : رئيس مصلحة تدبير الحياة المدرسية بنيابة قلعة السراغنة ؛ و ممثلين عن اللجنة الإقليمية للتعليم الإبتدائي الأصيل ؛ وعدد من المدرسات والمدرسين ؛ وجمهورمكون من آباء وأمهات التلاميذ ، ومما جاء في كلمة الأستاذ " الماحي الفاطمي " : إن مشروع إرساء التعليم الإبتدائي الأصيل بقلعة السراغنة الذي يدخل سنته الثالثة في بداية الموسم المقبل لم ينجح بهذا الشكل لولا الجهود المبذولة من طرف اللجنة الإقليمية للتعليم الإبتدائي الأصيل ؛ المكونة من نخبة من المفتشين والعلماء ومسؤولين إداريين وتربويين ، ولولا الجهود المخلصة المبذولة من طرف مديري المؤسسات التعليمية ، المحتضنة للتعليم الإبتدائي الأصيل ، ومن طرف المدرسات والمدرسين العاملين بهذا السلك ، فلكل هؤلاء يقول الأستاذ الماحي ألف شكر على الرعاية والإهتمام لهذا النوع من التعليم ؛ الذي حقا سيحسب لهم طول العمر ، في ميزان حسناتهم .

    أما كلمة الأستاذ محمد القريشي ، فكانت كالتالي :

    سعيد جدا بالتقدم الذي حققه التعليم الإبتدائي الأصيل بنيابة التعليم بقلعة السراغنة ، إذ تعد هذه النيابة من بين النيابات التي يشهد لها بمدى تقدم هذا النوع من التعليم . وأن هذا التقدم ماكان ليتم لولا الجهود الصادقة ، والتضحيات الكبيرة التي تقوم بها الأكاديمية الجهوية والنيابة الإقليمية واللجنتان الجهوية والإقليمية للتعليم الإبتدائي الأصيل ؛ والأطر الإدارية وهيئة التدريس ، كما نوه كثيرا بمبادرة والتفاتة الأستاذ عبدالرحمن العكاري ، المعروف بكونه إطارا نشيطا في المجلس العلمي المحلي لإقليم قلعة السراغنة ، وأستاذا لمادة التربية الإسلامية بمركز تكوين أساتذة التعليم الإبتدائي .

    أما كلمة الأستاذ عبدالرحمن العكاري ، فكانت دالة ومفيدة ؛ إذ بدأ الكلام قائلا : لي عظيم الشرف أن أقف بين أبنائي وفلذات أكبادي الذين درسوا خلال هذه السنة والسنة الماضية بالتعليم الإبتدائي الأصيل ، كما أشكر الوزارة التي اعتمدت مشروع إرساء التعليم الإبتدائي الأصيل ، و نيابة قلعة السراغنة المتبنية لهذا المشروع ، وأشكر بدوري كل من له يد من قريب أو بعيد في بلورة هذا المشروع الرباني ، كما وجه طلبا خاصا إلى الآباء والأمهات مفاده الحرص على الإستمرار في هذا النوع من التعليم . كما نوه بالسيد مدير مدرسة الشهيد رحال بن أحمد الذي يعد حلقة لها دورها في نجاح هذا المشروع ؛ وبالمدرسات والمدرسين .

    ومما جاء في كلمة السيدة سميرة فهيم ، وهي بالمناسبة رئيسة جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ، وعضو في جمعية بسمة لذوي الإحتياجات الخاصة ، ورئيسة جمعية تساوت لمرضى السكري والسرطان بالإضافة إلى كونها فاعلة جمعوية :

    بدوري أتقدم بالشكر الحار إلى السيد مدير المؤسسة ، وكذا طاقم الأساتذة والأستاذات على كل الجهود المبذولة ، خدمة لصغارنا وأبنائنا ، دون أن أنسى بدوري أطر النيابة الذين كان لهم شرف العمل على إخراج مشروع إرساء التعليم الإبتدائي الأصيل إلى حيز الوجود .

    بعد تقديم المداخلات والكلمات ؛ تم توزيع الجوائز على أصحابها ومستحقيها ، والتي كانت على الشكل التالي :

    تلاميذ السنة الثانية من التعليم الإبتدائي الأصيل :

    الجائزة الأولى للمتفوقة " كوثر زروال " الجائزة الثانية للمتميز" محسن أيوب " أما الجائزة الثالثة فكانت للتلميذ " أسامة عقلان " وقد نوه كل الأساتذة بدون استثناء بأخلاق هذا التلميذ .

    تلاميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي الأصيل :

    الفوج الأول : الجائزة الأولى للتلميذ " ياسر الجباري " الجائزة الثانية كانت للتلميذ " الزبير العكاري " أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب التلميذة " مريم العوان " .

    الفوج الثاني : الجائزة الأولى فازت بها التلميذة " خديجة بن عيسى " ، الجائزة الثانية كانت من نصيب التلميذة " ليلى الصديقي " الجائزة الثالثة للصغيرة " حفصة العكاري " .

    أما جائزة التحدي التي تفضلت بها الأستاذة " جميلة الطاهري " فكانت للتلميذ " معاد العاتق " ، وبالمناسبة فهو تلميذ من ذوي الإحتياجات الخاصة .

    أما بالنسبة لتكريم الأطر العاملة بالتعليم الإبتدائي الأصيل ، فقد قدمت جائزتان تشجيعيتان لكل من الأستاذة والأستاذ العاملين بالسنة الأولى من التعليم الإبتدائي الأصيل ، كما قدمت جائزة ثالثة للأستاذة العاملة بالسنة الثانية من التعليم الإبتدائي الأصيل .

    وفي الأخير تم توزيع كؤوس الشاي وقطع من الحلوى على كل الحضور .

    و للإشارة فمجموع المتعلمين بالتعليم الإبتدائي الأصيل بمدرسة الشهيد رحال بن أحمد هو 88 تلميذا وتلميذة ، وإن شاء الله فستعرف المؤسسة تسجيلات جديدة بالسنة الأولى من التعليم الإبتدائي الأصيل ، كما ستتم هيكلة السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي الأصيل خلال الموسم المقبل بعون الله وتوفيقه .


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 11:08 am