م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

تربوي تعليمي ترفيهي

‎ ندعوكم لزيارة الموقع الجديد لم م عين بو خلفة http://ainbokhalfa.cu.cc/

زورونا بالموقع الجديد

ainboukhalfa.cu.cc

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سحابة الكلمات الدلالية

زورونا بالموقع الجديد

ainboukhalfa.cu.cc

    سلوكيات لا تليق بمؤطر مادة الرياضيات بالثانوي التأهيلي بقلعة السراغنة

    شاطر
    avatar
    عبداللطيف لغزال
    مراقب عام
    مراقب عام

    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 54
    الموقع : www.laghzal.maktoobblog.com

    سلوكيات لا تليق بمؤطر مادة الرياضيات بالثانوي التأهيلي بقلعة السراغنة

    مُساهمة من طرف عبداللطيف لغزال في الإثنين فبراير 27, 2012 8:24 am

    تلقينا من تنسيقية أساتذة مادة الرياضيات بالثانوي التأهيلي بقلعة السراغنة ؛ بيانين اثنين وعريضة استنكارية عليها 40 توقيعا ؛ موقعة من قبل أستاذات وأساتذة ثانوية المولى اسماعيل التأهيلية ، ومختوبة من قبل ثلاثة هيئات نقابية : الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، النقابة الوطنية للتعليم و الكونفدرالية الديموقراطية للشغل .
    العريضة والبيانين ينددان بسلوكيات غير تربوية صدرت من مؤطر تربوي لمادة الرياضيات في ندوة أشرف عليها " م / غ " يوم 28 دجنبر 2011 ، بحيث اعتمد أسلوب الشطط بدل أسلوب التأطير الذي يعد رافعة أساسية للسير قدما بالمنظومة التربوية نحو الأحسن ؛ ففي العريضة اشتكى مجموعة من المتضررين حرمانهم من أبسط حقوقهم الإدارية والتربوية .

    وطالبت العريضة كل الشغيلة التعليمية بالإقليم التضامن معهم ضد هذه السلوكيات اللاتربوية والتي عفا الزمن عنها ؛ وأن النضال السليم سيستمر إلى أن يتم استئصال هذا الداء من جسم التعليم ؛ ورد الإعتبار للأستاذة وللأستاذ ضمانا لتليم أفضل لكل الأجيال .
    ففي البيان الأول يؤكد كل أساتذة مادة الرياضيات بالثانوي التأهيلي إلى ضرورة إيفاد لجنة للتقصي في سلوك هذا المؤطر الذي ينهج سياسة القمع والتهديد والترصد وهي أساليب أصبحت غير مقبولة بل ومرفوضة حتى أخلاقيا ، كما طالب البيان رقم 1 الحق في التكوين والتأطير مع توقيع الأوراق الشخصية للسنة الماضية والحالية مع البث في بطائق الترقية .

    وفي البيان رقم 2 تذكر تنسيقية أساتذة الرياضيات بالجمع العام الذي تم يوم الخميس 23 فبراير 2012 الذي بحث تطورات ملف المؤطر " م / غ " في ظل مقاطعته من طرف كافة الأساتذة . كما يعلنون في هذا البيان للرأي العام التعليمي بالمدينة ولجميع المسؤولين على القطاع إقليميا وجهويا ووطنيا تشبثهم بمطالبهم المشروعة وعلى رأسها ،كما جاء في البيان الأول ضرورة ايفاد لجنة للتحقيق والتقصي في شأن هذا المؤطر .

    وفي نهاية البيان يذكرون بخوضهم إضراب إنذاري يوم الثلاثاء 28 فبراير 2012 مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام مقر النيابة التعليمية بقلعة السراغنة بداية من الساعة العاشرة صباحا

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 12:23 am